-آل عبا چه كساني هستند؟
(0)
-مقصود از آل محمّد((صلي الله عليه وآله)) چه كساني هستند؟
آيا حضرت علي((عليه السلام)) هم جزء آل محمّد است؟
آيا مقصود از آل محمّد((صلي الله عليه وآله)) فقط ائمه معصومين((عليهم السلام)) هستند؟
(0)
-با توجه به اينكه نزديك ضريح مطهر شلوغ است .و از طرفي فشار جمعيت هم زياد مي باشد .حال آيا مي شود حا جتها يمان را از راه دور بطلبيم؟لطفا در خصوص نحوه زيارت واقعي توضيح دهيد.؟(0)
-چرا امام حسين ( ع ) با اينكه مي دانست مردم كوفه پيمان مي شكنند به آن سرزمين رفت ؟(0)
-چرا امام حسين (ع) بااينكه اگر اراده آب مي كردند برايشان مهيا مي شد ولي بچه ها همگي تشنه بودند وبه شهادت رسيدند؟(0)
-گر امام حسين (ع) مي خواست تمام لشكر دشمن را درهم مي كوبيدند ولي چرا اين اقدام را نكردند؟(0)
-آيا دليل زنده بودن قيام وحركت اباعبدالله (ع) برگزيده شدن ايشان از طرف خداوند است يا صرفاً ايشان در مكتب شيعه داراي قرب است؟(0)
-اگر از معجزات يا زنده بودن قيام ايشان در ساير اديان سندي هست بيان فرماييد؟(0)
-اساساً چه نوع بدعتهايي در دين ايجاد شده بود كه باعث شد امام حسين (ع) حتي جان شريف خود را فدا نمايد وخانواده اش به اسارت بورد ؟ لطفاً توضيح دهيد.(0)
-درسيكه قضيه عاشورا به ما مي آموزد چسيت ؟(0)
-آل عبا چه كساني هستند؟
(0)
-مقصود از آل محمّد((صلي الله عليه وآله)) چه كساني هستند؟
آيا حضرت علي((عليه السلام)) هم جزء آل محمّد است؟
آيا مقصود از آل محمّد((صلي الله عليه وآله)) فقط ائمه معصومين((عليهم السلام)) هستند؟
(0)
-با توجه به اينكه نزديك ضريح مطهر شلوغ است .و از طرفي فشار جمعيت هم زياد مي باشد .حال آيا مي شود حا جتها يمان را از راه دور بطلبيم؟لطفا در خصوص نحوه زيارت واقعي توضيح دهيد.؟(0)
-چرا امام حسين ( ع ) با اينكه مي دانست مردم كوفه پيمان مي شكنند به آن سرزمين رفت ؟(0)
-چرا امام حسين (ع) بااينكه اگر اراده آب مي كردند برايشان مهيا مي شد ولي بچه ها همگي تشنه بودند وبه شهادت رسيدند؟(0)
-گر امام حسين (ع) مي خواست تمام لشكر دشمن را درهم مي كوبيدند ولي چرا اين اقدام را نكردند؟(0)
-آيا دليل زنده بودن قيام وحركت اباعبدالله (ع) برگزيده شدن ايشان از طرف خداوند است يا صرفاً ايشان در مكتب شيعه داراي قرب است؟(0)
-اگر از معجزات يا زنده بودن قيام ايشان در ساير اديان سندي هست بيان فرماييد؟(0)
-اساساً چه نوع بدعتهايي در دين ايجاد شده بود كه باعث شد امام حسين (ع) حتي جان شريف خود را فدا نمايد وخانواده اش به اسارت بورد ؟ لطفاً توضيح دهيد.(0)
-درسيكه قضيه عاشورا به ما مي آموزد چسيت ؟(0)

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.

  کد مطلب:39418 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:0

كيف يكون للائمة صلوات الله عليهم اولاد مثل عبدالله الافطح وجعفر الكذاب والمعروف ان الأئمة (ص) مربين للعالم فضلا عن شيعتهم وماذا يستفاد من قول الامام الصادق (ع) في زيارة وارث للامام الحسين عليه السلام ( اشهد انك كنت نوراً في الاصلاب الشامخة والارحام المطهرة لم تنجسك الجاهلية بانجاسها )
ملاحظة احد الخطباء يقول عن اجابة السؤال الثالث ان هؤلاء الابناء لم يمرو مع الأئمة (ص) في عالم الانوار وكذا اضيف انا ان نوح عليه السلام رزق بولد غير صالح المراد كيف نرد علي استهزاء اعداء الله الوهابية بطرح مثل هذا السؤال .
ثانياً : كيف يتزوج الامام الحسن صلوات الله عليه بجعيدة بنت الاشعث والأئمة صلوات الله عليهم وكذا جدهم المصطفي (ص) يقول ( اياكم وخضراء الدمن قالوا وما خضراء الدمن ؟ قال المرأة الحسناء في منبت السوء ) فبغض النضر هل كانت حسناء ام لا ولكنها في منبت سوء ؟ فكيف يكون مثل هذا الزواج ؟
جواب سماحة الشيخ باقر الإيرواني :
بالنسبة الي السؤال الاول يمكن ان يقال ان صلاح احضان المربين لا يستلزم صلاح من يترعرع في تلك الاحضان ، فالاستاذ يحضر عنده مجموعة من التلاميذ ويبقي فترة طويلة مربياً لهم وتتخرج علي يده شريحة مثقفة صالحة من جهات مختلفة في الوقت الذي نري شريحة أخري من نفس التلاميذ لا تكون كذلك بل هي متخلفة من جهات متعددة .
ان هذا هل يعني قصور تربية الاستاذ ؟ كلا ، ان القصور ليس في الفاعل بل في القابل . ونحن نعرف كما قرأنا في الفلسفة ان تحقق المعلول يحتاج الي امرين : تمامية فاعلية الفاعل وتمامية قابلية القابل ولا تكفي تمامية فاعلية الفاعل وحدها لتحقق المعلول اذا لم تنضم اليها تمامية قابلية القابل . والنبي (ص) الذي لا شكّ في صلاح احضانه المربية هل كان جميع من تربّي في احضانه بدرجة واحدة في الكمال والصلاح ؟ فأبو ذر كغيره ، وسلمان كغيره ، وعمار كغيره ؟ اذا كنّا نجيب بالإيجاب فذلك ظلم للحقيقة ، وإذا كنّا نجيب بالسلب فذلك تسليم بعدم استلزام سلامة الاحضان لسلامة من يتربّي فيها .
واما مقالة الامام الصادق (ع) في مخاطبة جده الامام الحسين (ع) : « اشهد انك كنت نوراً في الاصلاب الشامخة ... » فهي ناظرة الي جده الامام الحسين ، فهو الذي كان نوراً في اصلاب الآباء ونوراً في الارحام المطهرة للامهات ، وليس ناظراً اليه والي اولاده والا لم يبق فارق بين الامام الحسين (ع) وغيره وسيكون الجميع علي منوال واحد ، وهذا مرفوض لدي اصحاب الحقيقة .
يمكن ان يقال بالنسبة الي زواج الامام الحسن (ع) من جعدة انه كزواج جده الرسول الاكرم (ص) ببعض امهات المؤمنين التي خرجت علي امام زمانها ووقفت محاربة له وقادت الجيش للقضاء عليه ، انه كيف نفسر زواج الرسول (ص) بها وهو القائل اياكم وخضراء ... ؟ انه لابدّ من وجود ظروف واجواء قد خفيت علينا هي التي فرضت الزواج المذكور ، فمن المحتمل انه قصد بذلك سدّ ثغرة خاصة ، فالعرب اذا ارادت ان تأمن جانب عشيرة تزوجت ببعض نسائها ، ولعل فعل النبي (ص) وولده الحسن (ع) كان من هذا المنطلق .

مطالب این بخش جمع آوری شده از مراکز و مؤسسات مختلف پاسخگویی می باشد و بعضا ممکن است با دیدگاه و نظرات این مؤسسه (تحقیقاتی حضرت ولی عصر (عج)) یکسان نباشد.
و طبیعتا مسئولیت پاسخ هایی ارائه شده با مراکز پاسخ دهنده می باشد.